تقديم معلومات عن مشروع وطني تنموي مثير للاعجاب مختصر لغتي

إجابة معتمدة
بحث قصير عن تقديم معلومات عن مشروع وطني تنموي مثير للاعجاب معلومات عن مشروع وطني تنموي مثير للاعجاب قصير لمادة  لغتي ثاني متوسط الفصل الثاني

واجابة السؤال هي كالتالي
مشروع ألماني في مؤتمر اليابان للوقاية من الكوراث الطبيعية
عرض العلماء الألمان في مؤتمر اليابان نظام إنذار أعده مركز الأبحاث الجيولوجية في مدينة بوتسدام الشرقية ومعهد لايبنز لعلوم البحار، يتميز بالسرعة الفائقة في تحليل المعلومات القادمة من البحار أو من الزلازل، حيث يتكون من مجسات مثبتة في قاع البحر، تسجل حدوث أي زلازل في الأعماق، علاوة على أقمار صناعية تراقب سطح المياه، وترصد أي تغير في حركة الأمواج. ويشير العلماء الألمان إلى قدرة هذا النظام على التحذير من البراكين ومن العواصف، ويتعهدون بالانتهاء منه خلال ثلاث سنوات فقط.
وزيرة البحث العلمي الألمانية إيدلجارد بولمانوتؤكد وزير البحث العلمي الألمانية إيدلجارد بولمان التي عرضت هذا النظام الألماني في مؤتمر الأمم المتحدة للوقاية من الكوارث على أهمية التنسيق بين مختلف الأنظمة المتوفرة في المنطقة، بحيث يكون النظام الألماني المقترح مكلملا لها، وتوقعت بولمان أن تبلغ تكاليف المشروع الدولي للتحذير من مد تسونامي حوالي 45 مليون يورو.
ويريد العلماء الألمان بذلك أن يساهموا في جهود نظرائهم من الأمريكان واليابانيين، الذين اكتسبوا خبرات كبيرة في هذا المجال، علما بأن هناك 170 محطة مراقبة، تتجمع معلوماتها في مركز المحيط الهادئ للتحذير من تسونامي، ومقره هونولولو في جزر هاواي الأمريكية، وترتبط بهذا المركز 26 دولة، يصلها التحذير في خلال خمس إلى ست دقائق.
أما العلماء الألمان فيمتلكون شبكة تضم خمسين محطة قياس الزلازل ، يقترحون زيادتها بإضافة ثلاثين إلى أربعين محطة أخرى في منطقة المحيط الهادئ، بحيث تصبح المعلومات أكثر دقة.تقديم معلومات عن مشروع وطني للإعجاب مشروع ألماني في مؤتمر اليابان للوقاية من الكورات الطبيعية •