دعاء اليوم العشرين 20 من رمضان 2022

إجابة معتمدة

دعاء اليوم العشرون من رمضان مكتوب بالصور دعاء اليوم العشرين 20 من رمضان لعام 2022اليوم هو اليوم العشرين شهر رمضان المبارك حيث نقدم لكم دعاء اليوم العشرون من شهر رمضان

دعاء اليوم العشرين 20 من رمضان 2022

دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان المعظم وهي من أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم:

  • ((اللهم افتح لي أبواب الجنان، وأغلق عني أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين))
ثواب الدعاء

لهذا الدعاء ثواب كبير على حياة المسلم من دعا الله بهذا الدعاء، بعث له ألف ألف ملك يحفظونه من كل جبار وشيطان وسلطان، وكتب له بكل من صام شهر رمضان ستين عامًا مقبولة وبعد بينه وبين النار سبعين خندقًا، كل خندق كما بين السماء والأرض.

شرح الدعاء

لا بد أن نقدم شرح مفصل لهذا الدعاء، يدعو العبد من ربه الجنة وأن يبعده عن أبواب النار ويحفظه من الشياطين والظالمين، كما يطلب العبد من ربه أن يقويه على تلاوة القرآن.

ادعية شهر رمضان المبارك من اول يوم لاخر يوم اليوم الاول الي الثلاثين 

يجب على كل مسلم استثمار أيام شهر رمضان المبارك من أجل رفع الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد من ربه، لذلك سنضع لكم أدعية شهر رمضان 2022 

  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  •  اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.
  •  اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  •  اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  •  اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ. 

دعاء اليوم العشرين 20 من رمضان 2022