متى يسن الاضطباع، يعد الحج خامس أركان الإسلام، وهو حج المسلمين إلى مدينة مكة في موسم معين من كل عام، وله شعائر خاصة به تسمى بمناسك الحج، وهو واجب لمرة واحدة في العمر لكل بالغ قادر من المسلمين، وتبدأ مناسك الحج في الثامن من شهر ذي الحجة، حيث يبدأ الحجاج بالاحرام من مواقيت الحج المحددة، ثم بعدها التوجه لمكة للقيام بطواف القدوم، ثم يقوم بأداء مناسك الحج تباعاً، وقد فرض الحج على المسلمين في السنة التاسعة للهجرة.

متى يسن الاضطباع؟

ومن إحدى أهم الأمور التي يتسائل الحجاج عنها ومتى تسن وكيف يتم ادائها وهل يشرع في الطواف فقط ام في الطواف والسعي وما حكم من يتركها وهي الاضطباع، فيقصد به أن يخرج الإنسان الطائف كتفه الأيمن، ويجعل طرف الرداء على الكتف الأيسر، وهو سنة طواف القدوم خاصة، وليس واجب فاذا لم يقم به الحاج فلا حرج عليه، ولا يشرع إلا في الطواف فإذا أتم الحاج الطواف قبل أن يصلي ركعتي الطواف ستر منكبه.

السؤال / متى يسن الاضطباع؟

الاجابة / يسن الاضطباع في طواف القدوم خاصة، فإذا أتم الطواف قبل أن يصلى ركعتي الطواف ستر منكبه، ويكون في جميع الأشواط السبعة، بخلاف الرمّل فإنه يكون في الثلاثة الأشواط لأولى فقط.

في تصنيف حل المواد الدراسية بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
متى يسن الاضطباع؟
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة