ما هو اذكى حيوان في العالم، يعيش على كوكب الأرض الملايين من الكائنات الحية، وفي أعلى تصنيف الكائنات الحية تتربّع المملكة الحيوانيّة التي تتميّز بامتلاك أغلب من فيها بامتلاكه للدّماغ، ويُعتبر الإنسان من أرقى الكائنات الحيّة على كوكب الأرض؛ لأنه الأذكى على الإطلاق، حيث يتميّز الإنسان بالعقل، والفطنة، والقدرة على التعلُّم، وفهم المشاكل وحلِّها، كما أنّه قادر على إدراك الأفكار والمشاعر، وصناعة الأدوات، ومُمارسة فن الخدع.

ما هو اذكى حيوان في العالم

يعتبر العقل البشريّ عقل ذكي مُقارنة مع المخلوقات الأخرى، لكن هذا لا يمنع تتمتّع الحيوانات الأخرى بذكاء يتناسب مع بعض مواصفات الإنسان وأفعاله، ويعتبر حيوان الشمبانزي هو الحيوان الأذكى في العالم، ويحتل المرتبة الأولى في الذّكاء بين جميع الحيوانات، حيث إن الشمبانزي نوع من أنواع القرود التي تعيش في الغابات الإستوائيّة في إفريقيا، ويعود أصله إلى الهومينيدي أو ما يُطلق عليهم "أشباه الإنسان". يعيش الشمبانزيّ في الكهوف قريباً من المُسطّحات المائيّة، ويُشبه القرود إلى حدٍّ كبير إلّا أنّه أكبر حجماً وأكثر قوّة، حيث إنّ طوله يتراوح بين 130 و 160 سم، ولا يزيد وزنه عن 60 كغم.

  • السؤال/ ما هو اذكى حيوان في العالم
  • الاجابة/ الشامبانزي
في تصنيف حل المواد الدراسية بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
ما هو اذكى حيوان في العالم
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير