موطن واسع وعميق من المياه المالحه، يوجد فرق كبير بين البحار والمحيطات، وتعد البحار هي أصغر من لمحيطات، والمحيطات أعمق من البحار، بحيث أن البحار جزء من المحيطات، بحيث تعد البحار والمحيطات لها أسرار غامضة، ولا زال العديد من العلماء قاموا باكتشافها من وقت إلى وقت آخر، ويعيش في أعماق البحار والمحيطات الكثير من الكائنات الحية مثل الحوت والقرش وحوت العنبر وسمكة أوباما، وأيضا الاسماك الطائرة، وتعتبر البحار مساحة كبيرة وواسعة بحيث تحاط باليابسة والمياه المالحة. 

موطن واسع وعميق من المياه المالحه؟

المحيطات شكلت مساحتها على سطح كوكب الأرض حوالي 72% ، ويوجد بها ما يقارب 230.000 مخلوقات بحرية، ومن المحيطات التي توجد على سطح كوكب الأرض هي المحيط الهندي بحيث يعد المحيط العالي الحرارة، والمحيط الهادي وهو المحيط الذي يحتوى على ثلث مساحة كوكب الأرض وهو أكبر المحيطات بحيث بلغت مساحته حوالي 165.25 مليون كم، والمحيط الأطلسي حيث شكل حوالي2. من مساحة كوكب الأرض، والمحيط المتجمد الشمالي، والمحيط المتجمد لجنوبي.

 السؤال/ موطن واسع وعميق من المياه المالحه

الإجابة الصحيحة هي/ المحيط.

بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
موطن واسع وعميق من المياه المالحه
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة