تضم منظمة التعاون الاسلامي في عضويتها، منظمة التعاون الاسلامي في عضويتها تضم 57 دولة اسلامية وهي "الصوت الجماعي للعالم الإسلامي وتسعى لحماية مصالحه والتعبير عنها دعما للسلم والانسجام الدوليين وتعزيزا للعلاقات بين مختلف شعوب العالم" كما جاء في تعريف المنظمة لنفسها عل موقعها عل شبكة الانترنت، وتم إنشاء المنظمة بقرار من القمة الإسلامية التي عقدت في الرباط بالمغرب في 25 سبتمبر/أيلول 1969 في أعقاب إحراق المسجد الأقصى في القدس في 21 سبتمبر 1969. وعقد عام 1970 أول مؤتمر إسلامي لوزراء الخارجية في جدة بالمملكة العربية السعودية، وقرر المؤتمر إنشاء أمانة عامة يكون مقرها جدة ويرأسها أمين عام للمنظمة.

 تضم منظمة التعاون الاسلامي في عضويتها؟

وجرى اعتماد أول ميثاق للمنظمة في الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية في عام 1972، وارتفع عدد الدول الأعضاء في المنظمة منذ تأسيسها من ثلاثين دولة، وهو عدد الأعضاء المؤسسين، ليبلغ 57 دولة عضوا حاليا. جرى اعتماد الميثاق الحالي في القمة الإسلامية الحادية عشرة التي غقدت في دكار، عاصمة السنغال عام 2008. 

 السؤال/ تضم منظمة التعاون الاسلامي في عضويتها

الاجابة الصحيحة هي/ 57 دولة

بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
تضم منظمة التعاون الاسلامي في عضويتها
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة