قبلت عصبة الأمم انتداب بريطانيا على فلسطين الذي أقر في مؤتمر،  ما زالت فلسطين تعاني من الاحتلال الصهيوني حتى الوقت الحالي، والذي كان سببه دولة بريطانيا، حينما منحت وطن قومي لليهود في فلسطين وكان ذلك في وعد بلفور المشؤوم. أنا فيما يخص الانتداب البريطاني على فلسطين هو كيان قام في منطقتي فلسطين و‌شرق الأردن عام 1920 أي في الفترة من (1920-1948)، حيث كان ضمن الحدود التي قررتها بريطانيا وفرنسا بعد أن سقطت الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى.

قبلت عصبة الأمم انتداب بريطانيا على فلسطين الذي أقر في مؤتمر

في تاريخ الحادي عشر من سبتمبر عام 1922،  أقرت عصبة الأمم الانتداب رسميا على فلسطين، حيث صدر صك يعهد بإدارة فلسطين لبريطانيا؛ حيث جرى اتفاق بين دول الحلفاء على تنفيذ تصريح ملكي بريطاني صدر عام 1917 وهو وعد بلفور، حيث تم فيه الإعلان من عصبة الأمم بالتأكيد على عدم الإتيان بعمل من شانه أن الإضرار بالحقوق المدنية والدينية للسكان الأصليين الفلسطينيين وإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين، والعمل على تسهيل هجرة اليهود لفلسطين.

  • السؤال/ قبلت عصبة الأمم انتداب بريطانيا على فلسطين الذي أقر في مؤتمر
  • الاجابة/ في مؤتمر سان ريمو
في تصنيف حل المواد الدراسية بواسطة

1 إجابة واحدة

قبلت عصبة الأمم انتداب بريطانيا على فلسطين الذي أقر في مؤتمر
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة