ما النقائض، تختلف الاغراض الشعرية التي يتناول الشعراء الحديث عنها في صياغة اشعارهم حسب الغرض الذي يتناوله الشاعر ويصيغ ابياته الشعرية وينتقي كلماته ومعانيه التي تتناسب مع هذا الغرض الشعري، وتوضح جمال الصورة في الابيات الشعرية، حيث ان اللغة العربية تعتبر بحر لا متناهي من العلوم المختلفة بحيث انط تبحر فيها، ف تأخذك في عالم لا حصر له من الامور الجميلة الشيقة.

ما النقائض؟

انتشر شعر النقائض في العصر الاموي، وقد عرف هذا الشعر في العصر الجاهلي ، حيث اعتمد الشاعر في هذا الغرض على ذكر عيوب الشاعر الذي يقوم بهجائه ومن اشهر شعراء هذا الغرض جليل الاخطل والفرزدق، ويتصف هذا الشعر بالعمق. في اي مجال برز شعر النقائض شعر النقائض هو شعر المناظرات الادبية، ويقوم على التقاء شاعرين مختلفين في الغرض، يقوم كل شاعر بقارءة البيت او القصيدة وعلى الشاعر المقابل ان يرد بنفس الوزن والقافية ولكن الفاظ معاكسة لها، ومن الاغراض التي اتبعها الشعراء في هذا المجال (الفخر، المدح، الهجاء). 

السؤال/ ما النقائض

الاجابة الصحيحة هي/ قصائد هجائية عرفت في العصر الاموي

بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
ما النقائض
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير