اين تهضم البروتينات

إجابة معتمدة

اين تهضم البروتينات، يعرف البروتين بأنه عنصر غذائي يحتاجه الجسم للنمو وإصلاح الخلايا والعمل بشكل صحيح، كما أنه جزيئات حيواية تتكون من الأحماض الأمينية، كما تقوم البروتينات بالعديد من لوظائف في جسم الأنسان منها : تحفيز التفاعلات الأيضية، تضاعف الدنا، نقل الجزيئات من مكان لآخر الاستجابة للمنبهات، كما  وتختلف كمية البروتين التي نحتاجها من نظامنا الغذائي حسب الوزن والجنس والعمر والصحة.

اين تهضم البروتيناتتتكون البروتينات من بناء يسمى الأحماض الأمينية، وهناك حوالي 20 نوعا من الأحماض الأمينية المختلفة مرتبطة ببعضها البعض في مجموعات مختلفة، ويمكن للجسم أن يصنع بعض الأحماض الأمينية والتي يوجد منها 11 أحماض أمينية غير أساسية، وهناك تسعة أحماض أمينية لا يستطيع جسم الإنسان صنعها وتسمى الأحماض الأمينية الأساسية.
  • الجواب / يُستكمل هضم البروتينات بعد وصولها إلى المعدة بواسطة المريء من خلال العصارة المعدية، إذ تحتوي العصارة المعدية على حامض الهيدروكلوريك وإنزيم الببسين المُفرز من الخلايا المبطنة للمعدة.
يُستكمل هضم البروتينات بعد وصولها إلى المعدة بواسطة المريء من خلال العصارة المعدية، إذ تحتوي العصارة المعدية على حامض الهيدروكلوريك وإنزيم الببسين المُفرز من الخلايا المبطنة للمعدة.