من هو الشاعر واحد، هو بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، وذلك اللقب لم يكن الوحيد الذي هم بالحصول عليه حيث أنه لقب بمهندس الكلمة وابتسامة الأغنية السعودية، سليل العائلة الملكيّة ومن كبارها، ولد في مدينة الرياض عام 1949، وهو الثّاني بين إخوته الذكور، نشأ في أسرة محبّة للعلم وللأدب، وله ثلاثة عشر ابناً. وقد نظم أروع القصائد التي بالمجمل كتبها إثر أحداث بيئيّة اجتماعيّة جرت في المملكة العربيّة السّعوديّة، وبرع في الشّعر النبطي؛ فقد أبدع الشّاعر واحد في قصائد وصفيّة تاريخيّة، رسّخ فيها للفضائل والقيم الأساسيّة في المجتمع العربيّ، ولذلك حظي بمكانةٍ كبيرة في المملكة.

من هو الشاعر واحد؟

وكانت قصائد بدر بن عبد المحسن تخضع لمعايير تجربته الشعريّة الطليعيّة، التي تجمع بين الأساليب الشعريّة الشعبيّة مع رؤية فنيّة فريدة ومميّزة وغير عادية منذ بداياته المبكّرة، حملت قصائد بدر بن عبد المحسن روحاً فريدة من نوعها، في هياكلها اللّغويّة وصورتها الشعريّة واستعاراتها. كان بدر بن عبد المحسن وما يزال  مبدعًا لصورٍ شعريّة مُذهلة تحمل ثقافته وتراثه المُثير، والتي تعكس هويّة المملكة العربيّة السعوديّة من أقاصي الشمال وصولاً إلى قمم الجنوب حتّى شواطئها الآسرة، ملخّصاً بها مجد نجد؛ فيُعتبر الأمير الشاعر رائداً في مجال الشّعر الحداثي في شبه الجزيرة العربيّة، وشاعراً بارزاً في الكتابة.

في تصنيف معلومات عامة بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
من هو الشاعر واحد
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة