تناول الكثير من القهوة يؤدي إلى القلق والتوتر وذلك بسبب زيادة نسبة الكافيين عن المعدل الطبيعي مما يؤدي إلى تسارع نبضات القلب والصداع .

إجابة معتمدة

تناول الكثير من القهوة يؤدي إلى القلق والتوتر وذلك بسبب زيادة نسبة الكافيين عن المعدل الطبيعي مما يؤدي إلى تسارع نبضات القلب والصداع .، يلعب الكافيين دورا كبيرا في ابقاء الشخص مستيظا ويبعد عنه الشعور بالنعاس والنوم، ويزيد الكافيين من وقت الاستيقاظ عند الشخص، ويقصر من وقت النوم الطبيعي، لذلك لا ينصح بأخذه قبل فترات من موعد النوم، خاصة عند كبار السن، فقام الباحثون بعمل اختبار على اثنى عشر شخصا كانو يتناولون 400 ملغم قبل موعد النوم بستة ساعات، ولثنى عشر شخصا بالغين ارين تناولوه قبل النوم بثلاثة ساعات، فوجد الباحثون ان تناول الكافيين لفترة طويلة قبل النوم كان يرتبط بمعدل اعلى للنوم وانخفاض معدلات الارق. 

هل تناول الكثير من القهوة يؤدي إلى القلق والتوتر وذلك بسبب زيادة نسبة الكافيين عن المعدل الطبيعي مما يؤدي إلى تسارع نبضات القلب والصداع .؟

اثبتت الدراسات الحديثة ان تناول الكثير من القهوة يؤدي إلى القلق والتوتر وذلك بسبب زيادة نسبة الكافيين عن المعدل الطبيعي مما يؤدي إلى تسارع نبضات القلب والصداع، ويزيد من التوتر العصبي والحالات الانفعالية العصبية الاخرى.

  • السؤال/ تناول الكثير من القهوة يؤدي إلى القلق والتوتر وذلك بسبب زيادة نسبة الكافيين عن المعدل الطبيعي مما يؤدي إلى تسارع نبضات القلب والصداع .
  • الاجابة/ العبارة صحيحة
تناول الكثير من القهوة يؤدي إلى القلق والتوتر وذلك بسبب زيادة نسبة الكافيين عن المعدل الطبيعي مما يؤدي إلى تسارع نبضات القلب والصداع .