أي الدراسات الآتية اعتمدت أسلوب التجربة في جمع البيانات فيها؟ يقوم أحد المراقبين في مصنع لإنتاج السيارات بقيادة السيارة لمدة ساعة مع تغيير في سرعتها كل 10 دقائق لدراسة الاهتزاز فيها. يقوم أحد المصممين للأحذية الرياضية بمراقبة نوع الحذاء الرياضي الذي يشتريه الأشخاص في عدد من مراكز البيع لمعرفة التصاميم التي يفضلها الناس. لدراسة تأثير مجموعة جديدة من التدريبات في أحد النوادي الرياضية طبق المدرب أسبوعًا من التدريب لجميع أعضاء النادي خضع نصف منهم للتدريبات الجديدة و النصف الآخر للتدريبات التقليدية. وزع محافظ أحد الأحياء السكنية 500 استبانة بشكل عشوائي على سكان أحد الأحياء يسألهم عن رغبتهم في إقامة نادي ثقافي في الحي، يوجد الكثير من الأساليب المتبعة في عملية جمع البيانات، وتتضمن هذه الأساليب العديد من الآراء حول موضوع ما، والتجربة يقصد بها عدد من عمليات الرصد التي نقوم بها لجمع معلومات بخصوص تجربة ما، ومن خلالها نتوصل للنظرية الصحيحة.

أي الدراسات الآتية اعتمدت أسلوب التجربة في جمع البيانات فيها؟

يعد جمع البيانات وتحليلها من الإجراءات الأساسية في البحث العلمي لكي نتوصل الي نتيجة صحيحة، ويمكن معرفة الآراء من خلال المقابلة أو الملاحظة وذلك يسهل للوصول المعرفة التامة حول البحث.

الإجابة: يقوم أحد المراقبين في مصنع لإنتاج سيارة لمدة ساعة مع تغير سرعتها كل 10 دقائق لدراسة الاهتزاز فيها.

في تصنيف حل المواد الدراسية بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
أي الدراسات الآتية اعتمدت أسلوب التجربة في جمع البيانات فيها؟
بواسطة
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة