نحيا كما تحيا البلابل والجداول. جداول معطوف، نوعه مفرد

إجابة معتمدة

نحيا كما تحيا البلابل والجداول. جداول معطوف، نوعه مفرد، تعتبر اللغة العربية الغة الاوسع المجال في العالم، وهي للغة الضاد ،ولغة القران الكريم، فيها من الابيات ومن العلوم المفيدة الكثير الكثير الذي يؤنس الوحدة ويشرح القلب والفؤاد، ما يجعلك تغمر نفسك في بحر من الحب والسعادة والفرح، فيها من التشبيهات الابداعية ما يسر القارئ ويجعله يرغب بالا يترك ما يقرا وان يتمعن في المزيد والمزيد من العلم والعلوم المفيدة والابيات الشعرية الواضحة والجميلة والمختار فيها الكلمات المنمقة والجميلة، وهذه الصفات موجودة في اللغة العربية منذ القديم جدا ، منذ العصر الجاهلي الى عصرنا هذا ، ما جعل اللغة العربية من اللغات السامية الراقية التي لا يمل منها القارئ.

نحيا كما تحيا البلابل والجداول. جداول معطوف، نوعه مفرد؟يعتبر العطف في اللغة العربية على انه الربط بين كلميتنبحرف من حروف العطف ، وحروف العطف كثيرة نذكر منها مجموعة ومثال واضح على كل حرف:
  1. حرف الواو مثل استمعت الى محمد وعلي
  2. حرف الفاء مثل: استمعت الى محمد ف علي
  3. حرف ثم مثل: استمعت الى محمد ثم علي
  4. حرف بل مثل : لا تصاحب الفاشلين بل الناجحين
السؤال/ نحيا كما تحيا البلابل والجداول. جداول معطوف، نوعه مفردالاجابة الصحيحة هي/ لان كلمة الجداول هنا ليس مفرد وانما تعتبر جمع تكسيرنحيا كما تحيا البلابل والجداول. جداول معطوف، نوعه مفرد