يخطط صالح لأداء العمرة و قد اختار خمس شركات عشوائيًا من الشركات التي تنقل المعتمرين برًا، حيث استفسر منها عن تكلفة رحلة العمرة ثم حسب الوسيط للأسعار التي حددتها هذه الشركات الخمس.

إجابة معتمدة

يخطط صالح لأداء العمرة و قد اختار خمس شركات عشوائيًا من الشركات التي تنقل المعتمرين برًا، حيث استفسر منها عن تكلفة رحلة العمرة ثم حسب الوسيط للأسعار التي حددتها هذه الشركات الخمس. اختر العبارات الصحيحة التي تحدد مجتمع الدراسة، وهو أحد الأسئلة المنهجية المتعلقة بمادة الرياضيات، والذي تتضمن هذه المادة العديد من الفروع المختلفة منها الهندسة، والجبر، والإحصاء، والإحتمالات، والعلاقات والإقترانات والتركيبات وغيرها من الفروع الهامّة، في سؤالنا هذا يعتمد على علم الإحصاء.

يخطط صالح لأداء العمرة وقد اختار خمس شركات عشوائياً من الشركات التي تنقل المعتمرين براً، حيث استفسر منها عن تكلفة رحلة العمرة ثم حسب الوسيط للأسعار التي حددتها هذه الشركات الخمس

الوسيط هو أحد مقاييس النزعة المركزية في علم الإحصاء، حيث أن مقاييس النوعة المركزية هي الوسط الحسابي، والوسيط، والمنوال، وهي التي تحدد من خلال مجموعة من البيانات سواء مفردة أو مجدولةن فالوسط الحسابي يمثل مجموع القيم على عددها، أما الوسيط فيُحسب عن طريق ترتيب القيم ترتيب تصاعدياً أو تنازلياً لمعرفة القيمة الوسيطية من بينهم، وباالنسبة للمنوال فهو يُمثل القيمة الأكثر تكراراً م ضمن البيانات وقد لا يكون هُناك منوال للبيانات أو قد يكون أكثر من منوال، وبهذا حل السؤال هو كالتالي:

  • الإختيار الثاني جميع شركات نقل المعتمرين براً.

يخطط صالح لأداء العمرة و قد اختار خمس شركات عشوائيًا من الشركات التي تنقل المعتمرين برًا، حيث استفسر منها عن تكلفة رحلة العمرة ثم حسب الوسيط للأسعار التي حددتها هذه الشركات الخمس. اختر العبارات الصحيحة التي تحدد مجتمع الدراسة

  • الإختيار الثاني.