يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر وصنف من العصائر

إجابة معتمدة

يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟ 8 9 16 18، الكثير من الأشخاص والعائلات تميل إلى تناول وجبة غذائية سريعة من خلال زيارة المطاعم المتنوعة الموجودة في بلادها، حيث أصبح للمطاعم رونقها إذ تعتبر هي المكان الأحب لدى الكثير لتناول مشروب ساخن أو مشروب بارد أو حتى تناول وجبة غذاء أو عشاء مع الأصحاب والأقارب والأحباب.

يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و3 أصناف من العصائر، فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟

لا شك بأنه لا يُمكن التخلي أو الإستغناء عن تعلم مادة الرياضيات في حياتنا اليومية التي نعيشها الحياة الذي اعتمدت بشكل رئيسي على التكنولوجيا والتقنيات السريعة التحضير، حيث هُنا واجهنا في سؤالنا هذا هو سؤال أراد به معرفة عدد الطرق المحتملة للحصول على صنف من الحساء وصنف من الفطائر وصنف من العصائر في حين وجود صنفين من الحساء وثلاث أصناف من الفطائر وثلاثة من العصائر وهُنا نستخدم مبدأ العد المستخدم في علم الإحتمالات، لتكون الإجابة على السؤال كما يلي:

  • عدد الطرق = 2 × 3 × 3= 18 طريقة.

يقدم مطعم صنفين من الحساء، و3 أصناف من الفطائر، و 3 أصناف من العصائر. فما عدد الطرائق المختلفة لاختيار صنف من الحساء وصنف من الفطائر، وصنف من العصائر؟ 8 9 16 18

  • 18 طريقة.