سبب وقوع قوم نوح في الشرك محبة الصالحين

إجابة معتمدة

سبب وقوع قوم نوح في الشرك محبة الصالحين، أرسل الله سبحانه وتعالى الرسل والأنبياء إلى الأقوام حتى يبلغوا الرسالة، ويقوموا بهداية الناس لعبادة الله وحده لا شريك له، وترك عبادة الأصنام والأوثان، حيث أرسل الله لكل قوم رسول، ليبشرهم وينذرهم ويوضح لهم أمور الكون والدين والألوهية والتوحيد والعقيدة، فمنهم من آمن ومنهم من كفر. ومن هؤلاء الرسل والأنبياء، النبي نوح عليه السلام. حيث استمر في الدعوة إلى عبادة الله عز وجل فترة طويلة جداً.

سبب وقوع قوم نوح في الشرك محبة الصالحين

عندما دخل الشيطان على قوم نوح الغلو، دخل الشرك عليهم، والمقصود بالغلو هو تجاوز الحدود، فقد تجاوز قوم نوح الحدود في العديد من الأشياء. وكانوا مبالغين جدا في هذه الأشياء فقد بالغوا أيضاً في العمل والعبادة، وهذا هو نهج  الشيطان الذي يسير عليه حتى يوقع الإنسان في الكفر والشرك. حيث سلك الشيطان هذا ليوقع  قومَ نوح -عليه السلام- في الشرك، وحسب ما وصل إليه المؤرخين والعلماء، حيث أكدوا أن قوم نوح هم أول قوم في تاريخ البشر، وقعوا في الشرك.

  • السؤال: سبب وقوع قوم نوح في الشرك محبة الصالحين
  • الجواب: بسبب مغالاتهم ومبالغتهم في العبادة والعمل فقد غالى قوم نوح في القبور وغالوا في الاعتكاف على قبور الصالحين منهم، فقاموا بعبادتها وتعظيمها، فكانوا أول قوم وقع فيهم الشرك
سبب وقوع قوم نوح في الشرك محبة الصالحين