دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب

إجابة معتمدة

دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب، إن الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه والتضرع والخشوع لله رب العالمين هو من اهم الأعمال المستحبة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وخصوصاً في صلاة التهجد وهي صلاة قيام الليل والتي يترك فيها المسلم نومه ليتفرغ للعبادة والطاعة والصلاة والإطالة في السجود والإكثار من قراءة القرآن الكريم، وتخصيص وقت طويل للدعاء والتقرب من الله وسؤاله بكل خشوع ويقين بالاستجابة، فليلة القدر ليلة لها شأن عظيم، وفيها نزل القرآن الكريم على النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب

خير الدعاء في ليلة القدر هو الدعاء النابع من القلب، هو الاتصال بين العبد وربه، بحيث يناجي في المسلم ربه ويطلب منه ويساله بكل تضرع وخشوع ويقين بالاجابة، ويسأله من فضله في الدنيا والآخرة، وخير دعاء في هذه الأيام المباركة هو الإكثار من قول ( اللهم انك عفو تحب العفو، فاعف عنا). أما فيما يخص دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب فهو كالتالي:

  • اللهم في هذه الليلة الفضيلة وإن كانت هي ليلة القدر، والتي هي ليلة خير من ألف شهر أستودعك نفسي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظها من شرّ الشيطان الرجيم.
  • اللهم أسألك الراحة لقلبي من كلّ خوفها يسكنه، ومن كلّ ضعف يكسره، اللهم وأسألك العفو والعافية في بدني وفي صحتي، وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي.
  • “اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.
دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب