علامات ليلة القدر الصحيحة بالصور والأدلة عليها

إجابة معتمدة

علامات ليلة القدر الصحيحة بالصور والأدلة عليها، تأتي ليلة القدر في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك في كل عام هجري، وهي ليلة عظيمة جداً، وصفها الله سبحانه وتعالى بأنها ليلة خير من ألف شهر، حيث ينزل عدد كبير من الملائكة إلى الأرض. وفيها يُستجاب الدعاء، لذلك يُستحب قيام العشر الأواخر من شهر رمضان والتفرغ للعبادة فيها وذلك لإدراك ليلة القدر، والقيام يتمثل في كثرة الصلاة والقيام وأداء صلاة التهجد والإكثار من قراءة القرآن الكريم والتسبيح والتكبير والدعاء وغيرها.

علامات ليلة القدر الصحيحة بالصور والأدلة عليها

والأجر في ليلة القدر مُضاعف، لذلك يجب استغلال هذه الأيام المباركة وهي العشر الأواخر من شهر رمضان والتي تأتي فيهم ليلة القدر، في إحدى الليالي الوترية وهي ليالي 21 و23 و25 و27 و29 من أيام رمضان. كما إن ليلة القدر فيها علامات خاصة توحي بأنها هي، ومن أهم هذه العلامات هي كالتالي:

  • تشرق الشمس في صباح اليوم التالي لها بدون أشعة، وتكون بيضاء، والدلالة على ذلك ما رُوي عن أُبيِّ بنِ كَعبٍ رضِيَ اللهُ عنهُ قال: “هي ليلةُ صَبيحةِ سَبعٍ وعِشرين، وأمارتُها أنْ تطلُعَ الشَّمسُ في صَبيحةِ يومِها بيضاءَ لا شُعاعَ لها” رواه مسلم.
  • العلامة الثانية أن ليلة القدر تكون مشرقة لا هي حارة ولا باردة: حيث قال عبد الله بن عباس رضى الله عنه “ليلةُ القدْرِ ليلةٌ سمِحَةٌ، طَلِقَةٌ، لا حارَّةٌ ولا بارِدَةٌ، تُصبِحُ الشمسُ صبيحتَها ضَعيفةً حمْراءَ”.
  • يشعر المسلم بالراحة النفسية والسلام والطمأنينة في هذه الليلة.
  • تنتشر الملائكة وتنزل إلى  الأرض وقيل أن أعداد الملائكة يكون أكثر  من عدد الحصى على الأرض في ليلة القدر.

علامات ليلة القدر الصحيحة بالصور والأدلة عليها