اجابة/ أي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه؟

إجابة معتمدة

اجابة/ أي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه؟ يعتبر الكبد عضو مهم من أعضاء جسم الانسان الذي ينقي الجسم من السموم وهو مهم جدا لإفراز فيتامين K الذي يحمي الجسم من النزيف وأيضا يعتبر الكبد مصنع لإنتاج عوامل السيولة في الدم وغيرها من الوظائف وهو من الأعضاء الاساسية في جسم الانسان ويوجد على جهة اليمين اعلى البطن بالقرب من المرارة التي يخزن فيها العصارة الصفراوية التي ينتجها.

اجابة/ أي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه؟   

ان تأثير الأدوية والعقاقير على الكبد من المواضيع المهمة التي يجب معرفتها للحفاظ على أجسام صحية وسليمة بعيدا عن العقاقير واستخدامها، والعقاقير بصفة عامة تؤثر على الكبد وهناك أكثر من ألف عقار يؤثرون على الكبد وتمثل نسبة كبيرة من مضاعفات استخدامها حيث تسبب التهاب الكبد والصفار وفشل الكبد وتليفه وتأثير الأدوية على الكبد من أشهر الأسباب التي تؤدي الى سحب الأدوية من السوق والتخلص منها بشكل نهائي اذا ثبت أنها تؤثر على الكبد ووظائفه حيث تؤثر العقارات على الكبد بدون وعي الشخص بذلك.

  • باراسيتامول: متواجدة بأغلب أدوية البرد. مضاد التهاب غير إسترودية. عقاقير ستاتين: المستعملة لخفض الكوليسترول، فيتامين النياسين أو ب3 المدمر لخلايا الكبد وبالأخص مع مشروبات كحولية.

اجابة/ أي العقاقير التالية تؤثر في الكبد وتتلفه؟