لماذا لا يجوز لبس النقاب في العمرة

إجابة معتمدة

لماذا لا يجوز لبس النقاب في العمرة، يوجد الكثير من الأسئلة التي تتعلق بالأحكام الإسلامية والعبادات، ومنها ما يتعلق في الحج والعمرة، ومن تلك الأسئلة هل يجوز للمرأة أن تلبس النقاب أثناء أداء العمرة وكان لا بد من بيان حكم ذلك.

لماذا لا يجوز لبس النقاب في العمرة

 لا يجوز للمرأة أن تلبس النقاب أثناء أداء العمرة وذلك لصريح النهي في الحديث النبوي الشريف عن ذلك كما أن أهل العلم أجمعوا على عدم جواز ذلك، وكذلك الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى وكافة علماء المسلمين اتفقوا على ذلك وأجمعوا عليه. 

السؤال:

  • لماذا لا يجوز لبس النقاب في العمرة

الإجابة:

  • لا يجوز لبس النقاب في العمرة وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نهانا عن ذلك، فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "كان الرُّكْبانُ يَمُرُّونَ بنا ونحن مع رسولِ اللهِ – صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم – مُحْرِماتٌ, فإذا حاذَوْنا ؛ سَدَلَتْ إحدانا جِلْبابَها من رأسِها على وجهِها, فإذا جاوَزُونا كَشَفْناه".

السؤال:

  • لماذا لا يجوز لبس النقاب في العمرة

الإجابة:

  • لا يجوز لبس النقاب في العمرة وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نهانا عن ذلك، فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: "كان الرُّكْبانُ يَمُرُّونَ بنا ونحن مع رسولِ اللهِ – صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم – مُحْرِماتٌ, فإذا حاذَوْنا ؛ سَدَلَتْ إحدانا جِلْبابَها من رأسِها على وجهِها, فإذا جاوَزُونا كَشَفْناه".