ماذا تفعل في ليلة القدر

إجابة معتمدة

ماذا تفعل في ليلة القدر، هي ليلة عظيمة ومخصصة وليست كبقية الليالي، هي ليلة خيرٌ من ألف شهر، وهي الليلة التي يجتهد فيها المسلمون في العبادات والطاعات والأعمال الصالحة، لعلهم يدركونها ويحصلون على أجرها وفضلها، حيث تأتي ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. لذلك فإن هذه الأيام مباركة وعظيمة ومخصصة للعبادة والتفرغ للطاعات والصلاة والقيام والإكثار من العبادات مثل صلاة التهجد وقراءة القرآن الكريم والدعاء والتضرع لله عز وجل.

ماذا تفعل في ليلة القدر

كان النبي صلى الله عليه وسلم، يجتهد في العبادة والطاعة في ليلة القدر أكثر من غيرها، وفي حديث رُوي عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: (كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ العَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وأَحْيَا لَيْلَهُ، وأَيْقَظَ أهْلَهُ)، حيث كان عليه الصلاة والسلام يجتهد في الصلاة والعبادة والأذكار والتسبيح والاستغفار والإكثار من تلاوة القرآن الكريم، وإخراج الصدقة، وصلة الرحم. فقد كان يذكر الله في كل وقت وفي قلبه ولسانه وجميع جوارجه وكان يوقظ أهله ليغتنموا أجر وفضل هذه الليالي العظيمة، وهي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

  • السؤال: ماذا تفعل في ليلة القدر
  • الجواب: الإكثار من الصلاة والعبادة، والأذكار والتسبيح والاستغفار والإكثار من تلاوة القرآن الكريم، وإخراج الصدقة، وصلة الرحم.

ماذا تفعل في ليلة القدر