كم عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن الكريم؟

إجابة معتمدة

كم عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن الكريم؟، يوجد الكثير من العوالم الغامضة في هذا العالم الكبير ويعد عالم الملائكة احد العوالم الغامضة، حيث ان البشر علمهم محدود ولا يستطيعون أن يتخيلوا شكل الملائكة ولا اي شيء عنهم سوى ما ذكر في القران الكريم من وصفهم، فقد خلق الله سبحانه وتعالى الملائكة من نور وهم يسبحون الله ويقدسونه ويذكرونه طوال الوقت ولا يعصون اوامره ويفعلون كل ما يأمرهم به الله. 

كم عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن الكريم؟

من الوظائف التي تفعلها الملائكة أنهم يقومون بالتسبيح والتهليل وذكر الله سبحانه وتعالى على الدوام، كما أن هناك بعض الملائكة الذين لهم وظائف معينة مثل جبريل عليه السلام الذي ينزل بالوحي وهناك الملك الذي يقبض الأرواح بالإضافة الى خازن النار وخازن الجنة  واسرافيل النافخ في الصور وغيرهم. 

السؤال:

  • كم عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن الكريم؟

الإجابة:

  • اختلف العلماء في تفسير كلمة ثمانية فمنهك من قال ثمانية صفوف، ومنهم من قال ثمانية آلاف، ومنهم من قال ثمانية أجزاء حيث أن .كل جزء يساوي عدد الجن والإنس والشياطين والملائكة.

السؤال:

  • كم عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن الكريم؟

الإجابة:

  • اختلف العلماء في تفسير كلمة ثمانية فمنهك من قال ثمانية صفوف، ومنهم من قال ثمانية آلاف، ومنهم من قال ثمانية أجزاء حيث أن .كل جزء يساوي عدد الجن والإنس والشياطين والملائكة.