المعنى الخاص للاسلام

إجابة معتمدة

المعنى الخاص للاسلام، قران الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى وقد بين الله تعالى في الايات القرانية حقيقة الإسلام، بالاضافه الى أن القرآن الكريم ذكر أركان الإسلام الخمسة وما يتعلق بكل ركن، وذكرت السنة النبوية الشريفة أيضا ذلك فهي شارحة لآيات القرآن الكريم.

المعنى الخاص للاسلام

الاسلام له معنيان المعنى الأول هو المعنى العام وهو بمعنى الخضوع والانقياد والاستسلام، وقد ذكر المعنى العام في القرآن الكريم كما ذكر في التوراة والإنجيل فقد أكد القرآن الكريم ان دين الاسلام هو الاساس وهو دين واحد عند كافة الأنبياء، والمعنى الآخر هو المعنى الخاص وهو يختص بالدين الاسلامي الذي دعا إليه النبي محمد صلى الله عليه وسلم عبر الوحي جبريل. 

السؤال:

  • المعنى الخاص للاسلام

الإجابة:

  • هو الدين الذي دعا إليه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بوصفه للوحي الذي أنزله الله تعالى من عنده، والتصديق بالرسالات السماوية السابقة التي أنزلها الله تعالى على الأنبياء السابقين، وتجديدها وإحيائها وتصحيح ما حرفه البشر على مر التاريخ.
السؤال:

المعنى الخاص للاسلام
الإجابة:

هو الدين الذي دعا إليه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بوصفه للوحي الذي أنزله الله تعالى من عنده، والتصديق بالرسالات السماوية السابقة التي أنزلها الله تعالى على الأنبياء السابقين، وتجديدها وإحيائها وتصحيح ما حرفه البشر على مر التاريخ.