متى صرف المكرمه الضمان الاجتماعي

إجابة معتمدة

متى صرف المكرمه الضمان الاجتماعي، المكرمة الملكية هي عبارة عن مبادرة مُقدمة من الملك سلمان بن عبد العزيز ، يتم تقديمها للأسر المحتاجة ولأصحاب الدخل المحدود في السعودية، وذلك كنوع من المساعدة لتوفير الاحتياجات الأساسية لهذه الأسر ،ويتم صرف هذه المكرمة في شهر رمضان المبارك من كل عام، ويتم الاستعلام عنها عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية وبشكل الكتروني.

متى صرف المكرمه الضمان الاجتماعي

تم صرف المكرمة الملكية في  يوم الأربعاءالموافق 13 أبريل 2022 م ( 12 رمضان 1443 هجري ). وهي إحدى المساعدات التي يقدمها الملك سلمان بن عبد العزيز لمساعدة الأسر المحتاجة ومستفيدي الضمان الاجتماعي. وتختلف فيمة المكرمة الملكية من عائلة لأخرى وذلك حسب عدد الأفراد، حيث يتم صرف الأسرَة التي تتكون من فرد واحد مبلغ مالي قدره 1000 ريال سعودي، أما إذا كانت الأسرة تتكون من فردين، فإن قيمة المكرمة الملكية هي 1500 ريال سعودي، والأسرة التي تتكون من ثلاثة أفراد، فإن قيمة المكرمة الملكية فيها هي 2000 ريال سعودي.

السؤال: متى صرف المكرمه الضمان الاجتماعيالجواب:  يوم الأربعاءالموافق 13 أبريل 2022 م ( 12 رمضان 1443 هجري ): متى صرف المكرمه الضمان الاجتماعي