التشهد الأول والثاني للاطفال

إجابة معتمدة

التشهد الأول والثاني للاطفال، تعليم التشهد للأطفال أمر مهم للغاية حتى يتمكنوا من أداء الصلاة بكامل أركانها وشروطها، حيث تعتبر الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، وهي الصلة بين العبد وربه، كما إن الصلاة عمود الدين الإسلامي وهو الحد الفارق بين المسلم والكافر. والتشهد ركن من أركان الصلاة، حيث ينقسم إلى التشهد الأول والتشهد الثاني ويتم التشهد عند الجلوس، حيث إن الجلوس لهما واجب.

التشهد الأول والثاني للاطفال

 وينقسم التشهد على قسمين القسم الأول والقسم الثاني، وحسب ما أجمع به الفقهاء وأهل العلم، أن الجزء الأول من التشهد الذي يقال في الصلاة هو سنة، أما الجزء الثاني من التشهد فقالوا أنه ركن من أركان الصلاة. وإجابة السؤال: التشهد الأول والثاني للاطفال، هي كالتالي:

  • التشهد في القسم الأول هو: التَّحِيَّاتُ الطَّيِّبَاتُ الصَّلَوَاتُ لِلَّهِ السَّلَامُ عَلَيْكَ أيُّها النبيُّ ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُهُ، السَّلَامُ عَلَيْنَا وعلَى عِبَادِ اللهِ الصَّالِحِينَ، أشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللهُ وأَشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ ورَسولُهُ.
  • التشهد في القسم الثاني هو: اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ).
التشهد الأول والثاني للاطفال