لا تشد الرحال الا الى ثلاث مساجد ما هي و اين يقع كل مسجد

إجابة معتمدة

لا تشد الرحال الا الى ثلاث مساجد ما هي و اين يقع كل مسجد، قال الرسول صل الله عليه وسلم، " لا تشد الرحال إلا لثلاث مساجد، المسجد الحرام ومسجدي هذا و المسجد الأقصى" وقد أمن المسلمون بأن الشد للمساجد الثلاث، ذلك تعظيما لشأن هذه المساجد، والرحال هو جمع رحل، وشد الرحال هو كناية عن السفر، وبهذا فان المساجد التي تشد اليها الرحال هيا المسجد الحرام، و مسجدي هذا بمعنى المسجد النبوي، والمسجد الأقصى ، ولنتعرف اين تقع هذه المساجد .

لا تشد الرحال الا الى ثلاث مساجد ما هي و اين يقع كل مسجد؟

فان المساجد التي تشد اليها الرحال كما قلنا هيا المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى

  • المسجد الحرام، يقع المسجد الحرام في المملكة العربية السعودية، في المدينة المكرمة و يقع في وسطه الكعبة الشريفة وتعتبر قبلة المسلمين، وقد سمي هكذا لحرمة التعرض له والتهاون به وحرمة انتهاكه.
  • المسجد النبوي الشريف، وهو من اكبر المساجد في العالم وهو موجود في المدينة المنورة في السعودية، وقد بنى على يد الرسول صل الله عليه وسلم في السنة لأولى من هجرته الى المدينة المنورة.
  • المسجد الأقصى، يقع المسجد الأقصى في فلسطين في مدينة القدس، وسمي بالأقصى للمسافة الطويلة بينه وبين المسجد الحرام، وله أهمية كبرى عند المسلمين، فقد عرج منه سيدنا محمد صل الله عليه وسلم الى السماء في رحلة لأسراء والمعراج .
لا تشد الرحال الا الى ثلاث مساجد ما هي و اين يقع كل مسجد