دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مكتوب

إجابة معتمدة

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مكتوب، شهر رمضان تميز عن غيره من الشهور الهجرية عن أنواع العبادة فيه بسبب أهميته الكبرى في الإسلام، مثل صلاة التراويح التي لا نصليها الا في شهر رمضان، ويقوم الانسان المسلم بالاعتكاف لقراءة لقرآن الكريم وذكر الله تعالي بالتسبيح والاستغفار، فمن فضل شهر رمضان أن أبوب الجنة تفتح والدعاء مستجاب فيه، ويوجد باب الريان في الجنة لا يدخلها الا الصائمين، ومن يصوم رمضان ايمان واحتساب تغفر كل ذنوبه.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مكتوب
  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وقِيَامِهِ، وجَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وآثَامِهِ، وارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ “.
  • اَللّـهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الأقْدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الأبْرارِ، بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْنِ الْمَساكينَ. 
  • اللهم يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، يا غياث المستغيثين، اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، ربي أغثني بغوثك وأعني بعونك وعافني بمعافاتك وأعطني بكرمك، اللهم كن معي ولا تكن علي يا رب العالمين.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مكتوب