الفرق بين النثر والشعر

إجابة معتمدة

الفرق بين النثر والشعر، تعتبر اللغة العربية من اللغات المهمة والتي لا غني عنها لدي الإنسان فإن اللغة التي نزل بها القران الكريم كما وأنها اللغة التي كان يتحدث بها نبي الله والصحاب عليه السلام، بالإضافة إلي أنها لغة التخاطب بين العرب في عصرنا الحالي في كافة بلاد العالم العربي، الجدير ذكره أن اللغة العربية في منهاجها تنقسم إلي العديد من الفروع والتي يرتبط كل فرع بالأخر بأمور يجب أن يتعلمها الإنسان، فمنها علم العروض والبلاغة والنصوص وغيرها العديد، فيما يختص بالإجابة على السؤال التي تم طرحه، فإن الإجابة سوف نوضحها في السطور القادمة من موضوعنا.

الفرق بين النثر والشعر

يُعرَّف الشعر على أنه خطاب متناغم ومتوازن يتألف من قصائد صممت كلماتها لتخويف أو جذب القراء. بينما النثر فيمكن تعريفه بأنه حسن الكلام ، دون إيقاع ووزن محددين ، فهو ليس مثل الشعر المنظم ، فمن يكتب النثر يسمى نثراً ، فهو الذي يكتب النثر جيداً، فيما يختص بالجابة على السؤال التي تم طرحه فإن الإجابة تتمثل في:/

  • الشعر متوافق مع الموسيقى وهو مصدر الغناء والموسيقى. ويرى المدعون أن الشعر فن وترفيه ، لا يصلح لمختلف أغراض الحياة ، بل النثر مناسب لجميع جوانب الحياة وضرورياتها ، وأنسب لحياة الناس وشؤونهم،  النثر هو لغة السياسة والبلاغة والعلم والدين. المدعون يقفون أو يجلسون وينثرون القصائد ، ولكن على الشعراء أن يقفوا ويتلووا القصائد.
الفرق بين النثر والشعر