حل سؤال لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه 3 أنواع مختلفة من الأسماك ، فإذا كان طول النوع الأول 8 سم ، طول النوع الثاني يساوي نصف طول النوع الأول ، وطول النوع الثالث أطول من الثاني بسنتمتر واحد .

إجابة معتمدة

حل سؤال لدى عبد الحكيم حوض سمك فيه ٣ انواع مختلفة من الاسماك. فاذا كان طول النوع الاول ٨ سم، وطول النوع الثاني يساوي نصف الطول الاول، وطول النوع الثالث اطول من النوع الثاني بسنتمتر واحد، تعد مادة الرياضيات من احد ابرز المواد التعليمية ذات الاهمية الكبيرة والتي تحوي على العديد من المهارات المتعددة، والتي لها تطبيقات مختلفة في حياتنا، ومن امثلة هذه المواضيع هي كل من العمليات الحسابية والكسور والنسب وغيرها من المواضيع الاخرى.

حل سؤال لدى عبد الكريم حوض سمك فيه ٣ انواع مختلفة من الاسماك. فاذا كان النوع الاول ٨ سم وطول النوع الثاني يساوي نصف الطول الاول وطول النوع الثالث اطول من النوع الثاني بسنتمتر واحدتعني النسب هي العلاقة بين قيمتين مختلفتين، حيث انه يتم التمييز بين القيمتين عن طريق اشارة النسب وهي : والسؤال المطروح يتم استخدام النسبة بين العلاقتين ثم نبسط الكسور الناتجة عن طريق القسمة، واجابة السؤال لدى عبد الكريم حوض من السمك فيه ٣ انواع مختلفة من الاسماك فاذا كان طول النوع الاول ٨ سم وطول النوع الثاني يساوي نصف طول الاول وطول النوع الثالث اطول من النوع الثاني بسنتمتر واحد هي:
  • طول النوع الاول ٤ سم
  • طول النوع الثاني ٥ سم