يؤدي نمو الطحالب بكثره نتيجة الاثراء الغذائي إلى

إجابة معتمدة

يؤدي نمو الطحالب بكثره نتيجة الاثراء الغذائي إلى، تنتمي الطحالب  الى مملكة الطلائعيات حيث انها عباره عن كائنات حية دقيقة وحيدة النواة، وعلى الرغم من أنها نوع من النباتات إلا أنها تختلف في تكوينها عن النباتات فهي لا يوجد لها جذور بالإضافة الى اختلافات أخرى، ولكنها تتشابه مع النباتات في انها توجد بداخلها صبغة الكلوروفيل اضافة الى صبغات اخرى حمراء او بنية.

يؤدي نمو الطحالب بكثره نتيجة الاثراء الغذائي إلى

يوجد انواع متعددة من الطحالب  منها الطحالب اليوجلينية والطحالب الذهبيه والناريه والخضراء والحمراء والبنية والخضراء المصفرة، وتختلف كل منها في البيئة التي تعيش فيها، والطحالب لها القدرة على انتاج الغذاء عن طريق عملية التمثيل الضوئي.

السؤال:

  • يؤدي نمو الطحالب بكثره نتيجة الاثراء الغذائي إلى

الإجابة:

  • يؤدي إلى نشاط البكتيريا مما يزيد من عملية التحلل البيولوجي للطحالب وهذا يعمل على نقص نسبه الاكسجين المذاب في الماء وهو ما يهدد الاسماك والمخلوقات المائيه الاخرى كما انه يؤدي الى تعفن المياه و تنبعث منه روائح كريهة تتكاثر فيها الحشرات. 

السؤال:

  • يؤدي نمو الطحالب بكثره نتيجة الاثراء الغذائي إلى

الإجابة:

  • يؤدي إلى نشاط البكتيريا مما يزيد من عملية التحلل البيولوجي للطحالب وهذا يعمل على نقص نسبه الاكسجين المذاب في الماء وهو ما يهدد الاسماك والمخلوقات المائيه الاخرى كما انه يؤدي الى تعفن المياه و تنبعث منه روائح كريهة تتكاثر فيها الحشرات.