حل المخطط أدناه، يوضح النفاذية الاختيارية للغشاء البلازمي،. بالنظر إلى اتجاهات الأسهم، ما المادة التي رُمز لها بالحرف a ؟

إجابة معتمدة

المخطط أدناه، يوضح النفاذية الاختيارية للغشاء البلازمي، وتبين الأسهم المواد التي تعبر إلى الخلية ومنها عبر هذا الغشاء. بالنظر إلى اتجاهات الأسهم، ما المادة التي رُمز لها بالحرف a ؟، النفاذية الاختيارية هي من صفات غشاء الخلية أو أغشية البلازما في أجسام الكائنات الحية كلها، وتتميز بالدهون المكونة من طبقتين وتسمي هذه الدهون بالبلاستيدات الخارجية وهي مكونة من غشاء مقسم الى طبقتين من الدهون، حيث أنها تنظم دخول المواد للخلية، وغشاء البلازما هو غشاء شفاف يحيك بالسيتوبلازم وتتكون من مياه وأملاح وجزيئات عضوية.

المخطط أدناه، يوضح النفاذية الاختيارية للغشاء البلازمي، وتبين الأسهم المواد التي تعبر إلى الخلية ومنها عبر هذا الغشاء. بالنظر إلى اتجاهات الأسهم، ما المادة التي رُمز لها بالحرف a؟

الغشاء البلازمي هو غشاء بيولوجي يقسم الجزء الداخلي عن الجزء الخارجي للخلية، ولذلك لحمايتها من البيئة الخارجية للخلية، والغشاء البلازمي يساعد في تحسين نشاط الإنزيمات في الخلية من خلال مشاركتها في حدوث تفاعل كيميائي.

الإجابة: هي الهيدروكربونات والأكسجين.

المخطط أدناه، يوضح النفاذية الاختيارية للغشاء البلازمي، وتبين الأسهم المواد التي تعبر إلى الخلية ومنها عبر هذا الغشاء. بالنظر إلى اتجاهات الأسهم، ما المادة التي رُمز لها بالحرف a ؟