دعاء ختم القران في رمضان مكتوب

إجابة معتمدة

دعاء ختم القران في رمضان مكتوب، يأتي شهر رمضان في عامه الحالي 2022م، لينشر البهجة والطمأنينة في النفوس، فهو شهر الصيام والقيام، والإكثار من العبادات والطاعات وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، يتقرب فيه العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالى ويناجيه. ويُكثر من الاعمال الصالحة والطاعات مثل قراءة القرآن الكريم وقيام الليل وأداء صلاة التراويح وصلة الأرحام وغيرها.

دعاء ختم القران في رمضان مكتوب

يجتهد الكثير من المسلمين في هذا الشهر الفضيل بالإكثار من الحسنات والطاعات، ومنها قراءة القرآن الكريم وختمه مرة أو مرتين أو ثلاث مرات أو أكثر. ويبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء ختم القرآن الكريم بحيث يوجد هذا الدعاء في آخر المصحف الشريف، ومن الأدعية المستحب قولها في ختم القرآن هي كالتالي:

  • اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، اللهم ذكرنا منه ما نَسيناه، وعلمنا منه ما جهلناه، ووفقنا لتلاوته والعمل به آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله، ويحرم حرامه، اللهم اجعلنا ممن يرتل حروفه ويقيم حدوده، ولا تجعلنا ممن يرتل حروفه ويضيع حدوده.
  • اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك، اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك، اللهم إنا نعوذ بك من غنىً يطغينا، ومن صحة تلهينا، ومن مال يشغلنا عن طاعتك وعبادتك.
دعاء ختم القران في رمضان مكتوب