تنتج الخلايا الحيه الجديده عن خلايا حيه سابقه لها

إجابة معتمدة

تنتج الخلايا الحيه الجديده عن خلايا حيه سابقه لها، كل شخص فينا موجود في كل خلية، اي كل خلية في اجسامنا والتي تحمل كل الصفات التي تكوّن الكائن الحي، في العيون، الشعر، الهرمونات، العضلات، كل المعلومات عن الكائن الحي موجودة في كل خلية في الجسم، وما يؤكد ذلك ان كل انسان يبدأ خلقة من خلية واحدة والخلية نفسها تنقسم وتنقسم الى ان تكوّن جسم الانسان، فالخلية نفسها انقسمت الى خلايا عظمية وخلايا عصبية وخلايا جلدية وخلايا هضمية والي اخره من الخلايا، حيث ان لكل خلية داخلها نواة وداخل كل نواة نوية والتي يكون داخلها المادة الوراثية الني هي عبارة عن 46كروموسوم.

تنتج الخلايا الحيه الجديده عن خلايا حيه سابقه لهاالمادة الوراثية DNA هي عبارة عن شريط من الحمض النووي بما تحتويها من كروموسومات تشكل او تعتبر كمرجع لطرق تصنيع البروتينات وافراز الهرمونات والاحماض والاحساس والنمو وكل ما يحدث بالجسم من عمليات.
  • الاجابة صحيحة حيث ان جميع الكائنات الحية تتكون من واحد أو أكثر من الخلايا. الخلايا هي الوحدة التركيبية والوظيفية الأساسية. كل الخلايا تنتج من الخلايا الموجودة من قبل. الخلية هي وحدة التركيب، والفيزيولوجيا، والتنظيم في الكائنات الحية. تحتفظ الخلية بوجود مزدوج حيث أنها كيان قائم بذاته ولبنة في بناء الكائنات.

تنتج الخلايا الحيه الجديده عن خلايا حيه سابقه لها