كيف نساعد الشخص المتعاطي

إجابة معتمدة

كيف نساعد الشخص المتعاطي، ان مساعدة الشخص المتعاطي يحتاج فهم ومعرفة لطبيعة ادمان الشخص المتعاطي واسباب التعاطي وكيفية الوصول الى طريقة صحيحة في العلاج، ففي البداية لا بد ان يعرف الشخص الذي يريد ان يساعد المدمن ما هي المواد التي يتعاطاها المدمن فهل يستخدم المتعاطي شراب ام حشيش ام حبوب ام هيروين ام كحول لأنها تعتبر مهمة جدا في فهم طبيعة الادمان وابعاده ومهمة جدا لفهم سلوك المتعاطي وفهم تصرفاته وفهم الظروف النفسية التي يعاني منها.

كيف نساعد الشخص المتعاطي

بدون معرفة المادة التي يتعاطها الشخص لا نستطيع مساعدته ومعالجته معالجة صحيحة، ومن الضروري معرفة سبب استخدامه للإدمان هل هو بسبب الاصدقاء ام الظروف الاقتصادية ام البيئة التي يعيش فيها، فعند معرفة السبب يمكننا ان نساعده، ويجب ان نعرف كم المدة التي كان يتعاطاها المدمن، ومن المهم جدا المصارحة والمكاشفة مع الشخص المتعاطي انه يجب عليه التوقف عن الادمان وانه يحتاج الى الاستمرار بالعلاج من خلال زيارة الطبيب لمساعدته على التخلص من الادمان.

  • كُن إلى جوار صديقك عند حاجته لمن يستمع إليه. يساعد وجود شخص ما للاستماع على منح المُدمن فرصة للتعبير عن أحاسيسه ومشاعره الناجمة عن الأسباب التي قادته إلى طريق الإدمان، كما أن ذلك يساعده ويساعدك أيضًا على فهم جذور مشكلته. تحل بالاحترام والإخلاص وكُن شخصًا يُعتمد عليه.

كيف نساعد الشخص المتعاطي