يحتاج عبدالله الى ١٤ دقيقه للوصول الى المدرسه

إجابة معتمدة

يحتاج عبدالله الى ١٤ دقيقه للوصول الى المدرسه، هي مسألة لفظية تأتي في مادة الرياضيات التي يتم تدريسها في المدارس، حيث تعتبر هذه المادة من أهم المواد الأساسية المعتمدة في المناهج الدراسية في جميع المراحل التعليمية، فعلم الرياضيات له أهمية كبيرة في مختلف مجالات الحياة، لارتباطه بالعلوم الحياتية الأخرى مثل علم التجارة والإحصاء والفيزياء والكيمياء وغيرها. والمسألة اللفظيةكاملةً هي كالتالي: يحتاج عبدالله الى 14 دقيقة للوصول الى المدرسة وتشير ساعته الى الوقت الموضح أدناه اذا كان جرس الاصطفاف الصباحي يدق عند الساعة 6:30 صباحا فان عبدالله سيصل الى المدرسة قبل دق الجرس.

يحتاج عبدالله الى ١٤ دقيقه للوصول الى المدرسه

يجب في البداية قراءة المسألة اللفظية جيداً والقيام بتحديد المعطيات والمعلومات الموجودة فيها، وتحليلها والإستفادة منها وربطها بالمطلوب من السؤال، حتى يتم التدرج في خطوات الحل والوصول إلى الجواب الصحيح، وخصوصاً أن علم الرياضيات يحتاج إلى التركيز والأستدراك ومهارات عقلية عالية كالذكاء والتفكير.

  • السؤال: يحتاج عبدالله الى 14 دقيقة للوصول الى المدرسة وتشير ساعته الى الوقت الموضح أدناه اذا كان جرس الاصطفاف الصباحي يدق عند الساعة 6:30 صباحا فان عبدالله سيصل الى المدرسة قبل دق الجرس.
  • الجواب: العبارة صحيحة.

يحتاج عبدالله الى ١٤ دقيقه للوصول الى المدرسه