ما الفرق بين المحلول المشبع والغير مشبع

إجابة معتمدة

ما الفرق بين المحلول المشبع والغير مشبع، يعتبر المحلول المشبع هو المحلول الذي يعتمد على أكبر قدر من المذاب والذي يمكن اذابته، حيث أن المحلول الغير مشبع هو يعتمد على اقل من الوقت الاقصى لكمية المذاب وهي التي يمكن اذابتها، حيث لابد من العديد من المؤسسات الصحية والمراكز من استخدام المحلول المركز لانه يشتمل على كميات كبيرة وواسعة من المذاب، حيث أن المحلول الخفيف يكون على كميات أصغر نسبيا من المذاب، وكما يتم الاحتساب إلى تركيز المحلول الكيميائي وهو الذي يكون بقسمة المذاب على كتلة المحلول.

ما الفرق بين المحلول المشبع والغير مشبع
  • المحلول المشبع: هو المحلول الذي يكون فيه المذيب على إذابة كل المذاب حتى لا يمكن من إذابة المزيد من المادة، وهي التي تعمل على إضافة مواد أخرى للمحلول ،حيث تكون هذه المواد غير قابلة للذوبان وكذلك تتركز في القاع.
  • المحلول الغير مشبع: هو المحلول الذي يكون بإمكانه اذابة المزيد من المواد المذابة ،وحيث عندما يتم اضافة مواد أخرى للمحلول يحاول إذابته حتى يصل إليه مرحله المحلول المشبع.
المحلول المشبع: هو المحلول الذي يكون فيه المذيب على إذابة كل المذاب حتى لا يمكن من إذابة المزيد من المادة، وهي التي تعمل على إضافة مواد أخرى للمحلول ،حيث تكون هذه المواد غير قابلة للذوبان وكذلك تتركز في القاع.

المحلول الغير مشبع: هو المحلول الذي يكون بإمكانه اذابة المزيد من المواد المذابة ،وحيث عندما يتم اضافة مواد أخرى للمحلول يحاول إذابته حتى يصل إليه مرحله المحلول المشبع.