حل سؤال أرادت هدى المساهمة في إقامة حفل للأيتام ، فأحضرت الوصفة الموضحة أدناه لعمل عصير مشكل. فكم لترا من العصير حضرته هدى ؟ وكم تبقى من العصير بعد الحفلة إذا شرب منه الأطفال 5 ل و 500 مل ؟

إجابة معتمدة

أرادت هدى المساهمة في اقامة حفل الايتام، فأحضرت الوصفة الموضحة أدناه لعمل عصير مشكل، فكم لترا من العصير حضرته هدى وكم تبقى من العصير اذا شرب منه الاطفال ٥ ل و ٥٠٠ مل، تعد مادة الرياضيات من ابرز المواد التعليمية التي يتم تدريسها في مختلف المراحل التعليمية، حيث ان هناك العديد من المواضيع المختلفة التي تتناولها مادة الرياضيات والتي لها العديد من التطبيقات المختلفة في مجالات الحياة، ومن ابرز هذه المواضيع هي العمليات الحسابية، حيث ان هناك العمليات الحسابية تتضمن كل من الجمع، الطرح، القسمة، الضرب، وكل منها لها استراتيجية خاصة للحل.

أرادت هدى المساهمة في اقامة حفل ايتام، فأحضرت الوصفة الموضحة أدناه لعمل عصير مشكل، فكم لترا من العصير حضرته هدى ؟ وكم تبقى من العصير بعد الحفلة اذا شرب منه الاطفال ٥ ل و ٥٠٠ مل

تعد المسائل اللفظية في مادة الرياضيات من ابرز المسائل التي تتضمن استخدام العمليات الحسابية فيها من اجل التوصل الى الحل المطلوب، واجابة سؤال أرادت هدى المساهمة في اقامة حفل ايتام فأحضرت الوصفة المةضحة أدناه لعمل عصير مشكل فكم لترا من العصير حضرته هدى، وكم تبقى من العصير بعد الحفلة اذا شرب الاطفال ٥ ل و٥٠٠ مل هي:

  • مقدار العصير تساوي ٦ لتر والباقي يساوي ٥٠٠ مل

اجابة سؤال أرادت هدى المساهمة في اقامة حفل ايتام فأحضرت الوصفة المةضحة أدناه لعمل عصير مشكل فكم لترا من العصير حضرته هدى، وكم تبقى من العصير بعد الحفلة اذا شرب الاطفال ٥ ل و٥٠٠ مل هي:

  • مقدار العصير تساوي ٦ لتر والباقي يساوي ٥٠٠ مل