استعمل العلماء بعض النماذج لدراسة المادة حتى تساعدهم على إدراك بعض المفاهيم الصعبة التي لايمكنهم رؤيتها مثل

إجابة معتمدة

استعمل العلماء بعض النماذج لدراسة المادة حتى تساعدهم على إدراك بعض المفاهيم الصعبة التي لايمكنهم رؤيتها مثل نماذج الطائرات، والنماذج الحاسوبية، ونماذج السيارات، المقصود بمصطلح المادة فيزيائياً، هي كل شيء يوجد في الطبيعة ويكون له كتلة أو حجم. وكل مادة لها خصائص فيزيائية وكيميائية تختلف حسب اختلاف حالة المادة وطبيعتها. وتم تصنيف المادة بناءً على حالتها إلى ثلاث حالات وهي الحالة الصلبة( الملموسة المرئية) والحالة السائلة، والحالة الغازية.

استعمل العلماء بعض النماذج لدراسة المادة حتى تساعدهم على إدراك بعض المفاهيم الصعبة التي لايمكنهم رؤيتها مثل نماذج الطائرات، والنماذج الحاسوبية، ونماذج السيارات،

عندما يلعب مجموعة من الأطفال على سبيل المثال، كرة القدم، فإن الكرة هنا هي عبارة عن المادة التي تتم فيها هذه اللعبة، فهي شيء محسوس يمكن إدراكه. وكذلك الماء الذي نشربه فهو عبارة عن مادة ولكن اختلفت حالتها، حيث جاءت على الحالة السائلة للمادة. ولكل مادة خواص كيميائية تتميز بها وتميزها عن غيرها، وكذلك خواص فيزيائية. وإجابة السؤال: استعمل العلماء بعض النماذج لدراسة المادة حتى تساعدهم على إدراك بعض المفاهيم الصعبة التي لايمكنهم رؤيتها مثل نماذج الطائرات، والنماذج الحاسوبية، ونماذج السيارات، هي كالتالي:

  • العبارة صحيحة.