عند إلقاء مكعب الأرقام و سحب كرة من كيس يحتوي 5 كرات منها 3 كرات حمراء و كرتان صفراوان. فأي الاحتمالات الآتية لها نفس القيمة.

إجابة معتمدة

عند إلقاء مكعب الأرقام وسحب كرة من كيس يحتوي 5 كرات منها 3 كرات حمراء وكرتان صفراوان، فأي الإحتمالات الآتية لها نفس القيمة، علم الغحتمالات هو احد الفروع الهامة من فروع علم الرياضيات وهو الفرع الذي يعتمد على التنبؤ بالحوادث قبل حدوثها أو ظهورها، ويتم التعرف على مبادىء الإحتمالات من خلال مادة نظرية الإحتمالات، فهُناك خصائص للإحتمالات، وهي أن يكون الإحتمال عدد موجب فلا يوجد إحتمال سالب، وأن تكون مجموع الإحتمالات دائماً مساوي للواحد صحيح، الإحتمال الواحد محصور بين العدد صفر والعدد 1.

عند إلقاء مكعب الأرقام وسحب كرة من كيس يحتوي 5 كرات منها 3 كرات حمراء وكرتان صفراوان، فأي الإحتمالات الآتية لها نفس القيمة

الجدير بالذكر أن الغحتمالات مبنية على أحد أنواع التجارب وهي التجربة العشوائية، وهي التجربة الذي يثمكن معرفة جميع نواتجها قبل حدوثها ولكن لا يثمكن معرفة الناتج الفعلي لها إلا بعد حدوث التجربة، ولكل تجربة عشوائية الفضاء العيني وهو مجموعة جميع النواتج الممكنة للتجربة العشوائية الواحدة، مثل تجربة إلقاء حجر نرد، وتجربة إلقاء قطعة نقود، تجربة معرفة جنس الجنين، تجربة اختيار كرات متنوعة الألوان من صندوق يحتوي على كرات مختلفة الألوان، وفيما يلي نقدم لكم إجابة السؤال التعليمي المذكورن والحل هو كما يأتي:

  • حادث ( عدد زوجي وكرة صفراء ).
  • ح ( عدد اولي وكرة صفراء ).
  • ح ( عدد أصغر من 3 وكرة حمراء ).
  • ح ( عدد يقبل القسمة على 3 وكرة حمراء ).

عند إلقاء مكعب الأرقام و سحب كرة من كيس يحتوي 5 كرات منها 3 كرات حمراء و كرتان صفراوان. فأي الاحتمالات الآتية لها نفس القيمة.