يستعمل الحوض المبين في الشكل أدناه لسقاية الخيول ، و هو عبارة عن نصف اسطوانة ، إذا كان الحوض ممتلئًا بالماء ، وبدأ يتناقص بمعدل 5,6 أقدام مكعبة في اليوم . فبعد كم يوم تقريبًا سيفرغ الحوض من الماء ؟

إجابة معتمدة

يستعمل الحوض المبين في الشكل أدناه لسقاية الخيول، وهو عبارة عن نصف اسطوانة، اذا كان الحوض ممتلئا بالماء، وبدأ يتناقص بمعدل 5,6 أقدام مكعبة في اليوم، فبعد كم يوم تقريبا سيفرغ الحوض من الماء؟ علم الرياضيات هو علم يهتم بدراسة العمليات الحسابية والهندسية ودراسة الكسور، وفي حياتنا اليومية نستخدم العمليات الحسابية بشكل كبير وهي ضرورية لتسهيل الحياة ومن ضمن هذه العمليات الجمع والطرح والضرب والقسمة ولا بد انا نكون على دراية بهذه العمليات وايجاد علاقة فيما بينهم، فإذا أردنا ان نوزع باقة من الورد على مجموعة طالبات فاننا نقسمها على عددهم واذا اردنا انا نحصي عدد طالبات الفصل فاننا نجمع وهكذا تسير الحياة.

يستعمل الحوض المبين في الشكل أدناه لسقاية الخيول، وهو عبارة عن نصف اسطوانة، اذا كان الحوض ممتلئا بالماء، وبدأ يتناقص بمعدل 5,6 أقدام مكعبة في اليوم. فبعد كم يوم تقريبا سيفرغ الحوض من الماء؟

الأحواض المائية لها كثير من الاستعمالات ، فهي تستخدم في الشرب وأيضا للسباحة وأيضا لتضفي مناظر خلابة بعد وضع الاسماك المتنوعة بداخلها وايضا تستخدم لسقاية الخيول وفي سؤالنا الحوض عبارة عن نصف اسطوانة ويفرغ الماء بمعدل 5,6 . واجابة سؤالنا المطروح ستكون كالتالي 

  • بمعدل 4,2 في اليوم 
  • 4,2 يوم