العمل والحرف اليدوية إصلاح.. والمجتمع الذي لا يحترم العمل لا يحترم الإصلاح. اختر بعض الإتجاهات الإيجابية التي تكونت لديك بعد دراستك لحديث أنس رضي الله عنه.

إجابة معتمدة

 العمل والحرف اليدوية اصلاح.. والمجتمع الذي لا يحترم العمل لا يحترم الاصلاح. اختر بعض الاتجاهات الايجابية التي تكونت لديك بعد دراستك لحديث أنس رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه، حثت الايات القرانية والاحاديث الشريفة والسنة النبوية الشريفة عن اهمية العمل، وما له من فضل على تغيير حياة الناس، فهو يعمل على اصلاح المجتمع، ويحثه على السعي لكسب الرزق، وان يتم اتقان العمل بوجه يرضي الله ورسوله، فالعمل يعتبر عبادة، لما له من فضل عند الله عز وجل، فيجب أن يحرص الانسان عليه، وان يؤديه بأمانة واخلاص وعلى اكمل وجه، فالعمل يعطي للانسان مكانة كبيرة في مجتمعه، وعلى حسب ما هو العمل، فلا يوجد هناك اي فرق في المهنة طالما كانت المهنة شريفة وغير متعارضة مع أحكام الدين الاسلامي.

اختر بعض الاتجاهات الايجابية للعمل التي تكونت من حديث أنس رضي الله عنه؟
  • يجب الاتقان في العمل.
  • يجب الابتعاد عن جميع اشكال الغش والخداع في العمل.
  • يجب أن يكون العمل حلالا ويماشي تعاليم الدين الاسلامي، ويجب الابتعاد كل البعد عن العمل الحرام.
العمل والحرف اليدوية اصلاح..والمجتمع الذي لا يحترم العمل لايحترم الاصلاح. اختر بعض الاتجاهات الايجابية التي تكونت لديك بعد دراستك لحديث انس رضي الله عنه