العمل والسعي لكسب الرزق سواءً أكان بالزراعة أم التجارة أم غيرهما من المهن المباحة لإعفاف نفسك عن السؤال والنفقة على عيالك فأنت في عبادة تؤجر عليها.

إجابة معتمدة

العمل والسعي لكسب الرزق سواءً أكان بالزراعة أم التجارة أم غيرهما من المهن المباحة لإعفاف نفسك عن السؤال والنفقة على عيالك فأنت في عبادة تؤجر عليها، يوجد العديد من الاعمال الموجودة في سوق العمل التي تحث الانسان على البحث والسعي على رزقه افضل له من سؤال الناس وطلب المعونة، فهناك أنواع عديدة تختلف باختلاف مصدر الرزق، فيجب أن يكون هذا العمل متناسب مع أحكام الشريعة والدين الاسلامي والاخلاق، والابتعاد عن كل عمل محرم منافي للاخلاق والعادات الحميدة السليمة، فكل عمل منافي للاخلاق الحميدة والشريعة الاسلامية يعتبر محرم.

هل يعتبرالعمل والسعي لكسب الرزق سواءً أكان بالزراعة أم التجارة أم غيرهما من المهن المباحة لإعفاف نفسك عن السؤال والنفقة على عيالك فأنت في عبادة تؤجر عليها؟

لاجابة هي نعم كل عمل تقوم به لتصرف على نفسك وعلى عائلتك لتعف به نفسك عن السؤالوطلب الناس يعتبر عند الله تعالى عبادة تؤجر عليها، ولكن بشرط أن يكون هذا العمل حلال وغير منافي للشريعة الاسلامية، وهناك العديد من الاعمال والحرف المهنية موجودة على أرض الواقع، ولكن هناك بعض الناس ينظرون اليها باستخفاف وهذا لا يجوز شرعا، لأنهم يقللون من قيمة العامل.

العمل والسعي لكسب الرزق سواءً أكان بالزراعة أم التجارة أم غيرهما من المهن المباحة لإعفاف نفسك عن السؤال والنفقة على عيالك فأنت في عبادة تؤجر عليها