ابحث في الصحف اليومية او المجلات او مكتبة المدرسة عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث الماء

إجابة معتمدة

ابحث في الصحف اليومية او المجلات او مكتبة المدرسة عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث الماء: ينقسم تلوث المياه الي نوعين رئيسيين، الأول هو التلوث الطبيعي، ويظهر هذا التلوث في تغير درجة الحرارة للماء، تغير في درجة ملوحة المياه، او ازدياد المواد العالقة. والنوع الثاني هو التلوث الكيميائي، من خلال التلوث بمياه الصرف الصحي والتسرب النفطي والتلوث بالمخلفات الزراعية كالمبيدات الحشرية.

 ابحث في الصحف اليومية او المجلات او مكتبة المدرسة عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث الماء.

هناك انواع لتلوث المياه، ومنها تلوث البحار أو بمعنى اخر تلوث مياه المحيط، والتي تسببها مخلفات المصانع، وتسرب النفط، والمواد الكيميائية وغيرها الكثير، وتلوث المياه السطحية، والتي تتمثل بالانهار والمحيطات والبحا، والتي تسبب هذا التلوث السطحي الملوثات الناتجة من المزارع كالأسمدة، ومخلفات المصانع التي يتم طرحها مباشرة في المياه السطحية، وهناك ايضا تلوث المياه الجوفية، الناتج من وصول المواد الكيميائية الي المياه الجوفية في باطن الارض.

  • تلوث المياه هو اي تغير كيميائي او فيزيائي في نوعية المياه، بطرق مباشرة او غير مباشرة، حيث ان هذا التلوث يؤثر سلبيا على الكائن الحي من انسان وحيوان ونبات، وبالتالي يجعل المياه غير صالحة للاستخدام، وتختلف مصادر تلوث المياه، منها: بشكل طبيعي ناتج من الطبيعة والحيوان، ومنها بشري، ناتج من انشطة الانسان مثل مخلفات المصانع ومياه الصرف الصحي، وهو الأكثر شيوعا.
ابحث في الصحف اليومية او المجلات او مكتبة المدرسة عن موضوع فكرته الرئيسية تلوث الماء