إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم، فإن نسبة عدد الأساور إلى عدد الخواتم متساوٍية لديهما.

إجابة معتمدة

إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم، فإن نسبة عدد الأساور إلى عدد الخواتم متساوٍية لديهما، هذه مسألة لفظية تأتي في مادة الرياضيات، وهي من المواد الأساسية التي تعتمد على أربع عمليات أساسية مهمة وهي الجمع والطرح والقسمة والضرب. لذلك يجب اتقان هذه العمليات الأربعة، حتى يتم حل أي مسألة حسابية تعتمد عليها. ويتم تعليم الطلاب في المرحلة الأساسية التعليمية الجمع ثم الطرح، حيث إنهما عمليتان عكسيتان وترتبطان مع بعضهما البعض. ثم يتم التدرج في تعليم الطلاب الضرب والقسمة وبذلك يتمكن الطالب من حل أي مسألة رياضية بسهولة.

إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم، فإن نسبة عدد الأساور إلى عدد الخواتم متساوٍية لديهما.

ومفهوم النسبة في علم الرياضيات هي العلاقة بين مجموعتين والمقارنة بينهما بحيث يتم تقسيم المجموعة الأولى على الثانية لمعرفة النسبة بينهما، وتُستخد النسبة في الكثير من المجالات الحياتية المتنوعة، فمثلاً يتم استخدامها لتحليل البيانات والمقارنة فيما بينها، وكذلك تستخدمها الشركات لكي تقيس نسبة نجاحها المالي ومعرفة المستوى الربحي الاقتصادي لها، والتعرف على مدى تحقيق الأهداف الموضوعة. وسنقدم لكم إجابةً على السؤال وهو : إذا كان مع سارة ٥ أساور و ٤ خواتم ، و يزيد ما مع مي على ما مع سارة ب ١٠ أساور و ٦ خواتم، فإن نسبة عدد الأساور إلى عدد الخواتم متساوٍية لديهما، والاجابة هي : 

  • العبارة خاطئة.