رتبت فاطمة مكعبات الألوان الثلاثة فى صف بكل الترتيبات الممكنة والمختلفة حسب ألوانها،أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنةللمكعبات؟

إجابة معتمدة

رتبت فاطمة مكعبات الألوان الثلاثة فى صف بكل الترتيبات الممكنة والمختلفة حسب ألوانها،أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنة للمكعبات؟من المعروف أن الرياضيات من أبرزالعلوم المتعلقة بالعمليات الحسابية من الجمع والطرح والضرب والقسمة ،وتتنوع فروع علم الرياضيات ومن هذه الفروع الإحتمال .فالمقصود بالإحتمال هو فرصة وقوع شىء ما، ويكون درجة الاحتمال بين الصفر الى ما لانهاية ويدل رقم واحد على التأكيد .أما الفضاء العيني فيقصد بة هو مجموعة المشاهدات التي ممكن أن تظهر أثناء اجراءاى تجربة ما.

حل رتبت فاطمة مكعبات الألوان الثلاثة فى صف بكل الترتيبات الممكنة والمختلفة حسب ألوانها،أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنة للمكعبات؟

من المعروف أن الاحتمال يشيرإلى حدوث شئ ما،وتتراوح درجة الإحتمالية من صفر إلى مالانهاية،مع رقم واحد يمثل التأكيد،حيث يشير الصفر إلى الإستحالة ويشير الواحد إلى التأكيد.وكلما زاد احتمال وقوع الحادث زادت إمكانية وقوع الحدث .و تتكون هذه المسألة ضمن الاحتمالات التى تعمل على تغير الاشكال والقيم والتي ترتبط بترتيب المكعبات والاوراق يستطيع تغيرها،ويممكننا تخمين وتوقع الطرق والنواتج من اي عملية للوصول الي الحل إذن حل سؤال رتبت فاطمة مكعبات الألوان الثلاثة فى صف بكل الترتيبات الممكنة والمختلفة حسب ألوانها،أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنة للمكعبات. كالتالي:

 الاجابة هى:

  • 3×3×3=27 ترتيب:لللون الابيض،واللون الاصفر،اللون الازرق

رتبت فاطمة مكعبات الألوان الثلاثة فى صف بكل الترتيبات الممكنة والمختلفة حسب ألوانها،أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنة للمكعبات؟ حيث تكون الإجابة كالتالي الألوان الممكنة.

الاجابة :

  • 3×3×3=27 ترتيب:لللون الابيض،واللون الاصفر،اللون الازرق