سبب كتابة الهمزة على الواو

إجابة معتمدة

سبب كتابة الهمزة على الواو، تعتبر اللغة العربية من اهم اللغات في العالم وحيث انها تعتبر من اكثر اللغات انتشاراً في العالم العربي وهي اللغة الوحيدة التي ميزها الله عزوجل من بين لغات العالم وذلك بكونها لغة القرآن الكريم وكذلك لغة كافة الاحاديث النبوية الشريفة ولا يقتصر على ذلك بل انها تتميز بالعديد من الميزات التي عملت على رفع قدرها وتميزها عن اللغات الاخرى في العالم.

سبب كتابة الهمزة على الواو

ويتفرع من اللغة العربية العديد من العلوم المهمة والتي تفيدنا في مختلف المجالات الحياتية في العالم، وتحتوي على ثماني وعشرين حرف ابجدي وبحيث يتم استخدامها في تكوين كافة الكلمات والجمل في اللغة العربية وتعتبر الهمزات من اهم مايميز كلمات اللغة العربية ومن ابرز انواع هذه الهمزات مايتم كتابته على حرف الهواء ويمكن كتابتها في نهاية الكلمة وتسمى الهمزة المتطرفة.

  • اذا كانت مضمومة وسبقها حرف مضموم  او اذا كانت مضمومة وماسبقها مفتوح او اذا اكانت مضمومة وماسبقها حرف ساكن او كانت مفتوحة وماسبقها حرف مضموم او اذا كانت ساكنة وما قبلها حرف مضموم.
سبب كتابة الهمزة على الواو

  • اذا كانت مضمومة وسبقها حرف مضموم  او اذا كانت مضمومة وماسبقها مفتوح او اذا اكانت مضمومة وماسبقها حرف ساكن او كانت مفتوحة وماسبقها حرف مضموم او اذا كانت ساكنة وما قبلها حرف مضموم.