اقارن بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي لغتي قصير

إجابة معتمدة

قارن بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي اجمع معلومات اقارن من خلالها الفرق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي واللؤلؤ الصناعي مشروع الوحدة السادسة لغتي اول متوسط 

الاجابة هي كالتالي 

يعد اللؤلؤ من الأشياء التي يتمّ استخدامها في صناعة المجوهرات والحُليّ، وبعضها يكون حقيقي كالذي يستخرج من داخل المحار، وبعضها صناعي يصنع في المصانع ولكل منهما عدة خصائص.

فاللؤلؤ الطبيعي ليس للانسان قدرة على تكوينه ونجده في داخل المحارة البحرية بشكل طبيعي، ويتم افراز مادة لؤلؤية تغلف الجسم بسبب الخوف منه، لتحمي نفسها، ومع الوقت قرابة الثمانية اعوام تتكون حبيبات اللؤلؤ مما يمكن استخراجه من عمق البحر وهو من اغلى انواع اللؤلؤ.

اما اللؤلؤ الزراعي فهو ايضا لا يتدخل الانسان في تكوينه، ويتم عبر قيام الانسان باحضار المحار ووضع جسم غريب في داخله ليقوم بافراز المادة اللؤلؤية والاحتفاظ به في مزارع وبحيرات خاصة من اجل تكوين اللؤلؤ واستخراجه.

اما اللؤلؤ الصناعي فهو الذي يكون بتصنيع الانسان عبر القيام بمزج مواد كيميائية لاخراج لؤلؤ له نفس مواصفات اللؤلؤ الحقيقي.

كيف تميز اللؤلؤ الطبيعي من الصناعي

يتميز اللؤلؤ بالعديد من الصفات المهمة، والجميلة التي لا يمكن أن تتواجد في الصناعي، حتى لو كانت المواد المستخدمة في التصنيع، حيث يتميز اللؤلؤ الأصلي بان به العديد من الصفات المهمة.

عدم انسجام اللؤلؤ في الشكل.

اللمعان الجميل له والبراق الذي يميزها عن غيرها من الحلي.

عد انسجام الفتحة المتواجدة في اللؤلؤ.

التفاعل مع الأضواء

تستطيع ظان ترى انعكاس صورتك عليها