إذا كان الجدول أدناه يبين عدد الزيارات التي يقوم بها عدد من الطلاب إلى بيوت الأقارب خلال شهر واحد ، فإن المتوسط يعتبر من أفضل المقاييس لتمثيل هذه البيانات .

إجابة معتمدة

إذا كان الجدول أدناه يبين عدد الزيارات التي يقوم بها عدد من الطلاب إلى بيوت الأقارب خلال شهر واحد ، فإن المتوسط يعتبر من أفضل المقاييس لتمثيل هذه البيانات، علم الرياضيات من اهم العلوم التي تنتشر بشكل كبير في مختلف الانحاء في العالم، ولها العديد من الاهمية في الحياة اليومية وذلك لانه يتم استخدامه في كافة عمليات البيع والشراء التي تكون بين البائع والمشتري، وحتى يتم استخدامه بشكل كبير في التجارة بمختلف انواعها المختلفة، فهو العلم الشامل الذي يتم انشائه على العمليات الحسابية بمختلف انواعها الجمع والطرح والضرب والقسمة وتفيد هذه العمليات في العديد من المجالات الحياتية وحتى في حل المسائل والمعادلات الرياضية المختلفة.

حل سؤال: إذا كان الجدول أدناه يبين عدد الزيارات التي يقوم بها عدد من الطلاب إلى بيوت الأقارب خلال شهر واحد ، فإن المتوسط يعتبر من أفضل المقاييس لتمثيل هذه البيانات.

ويدرس علم الرياضيات مقاييس النزعة المركزية المتمثلة في الوسط والوسيط والمنوال ولكل منهما التعريف الخاصة بها وكذلك المميزات التي يتميز بها، ويعرف المتوسط الحسابي بانه عبارة عن مجموعة من القيم ويتم قسمتها على عددها، ويتم استخدام المتوسط الحسابي في العديد من المجالات المختلفة ومن اهمها المعاملات بمختلف انواعها، والعديد من الاعمال الخاصة التي تتمثل في الاعمال الخاصة بالبنوك وكذلك الحسابات المصرفية والعديد من الاعمال المهمة، وحتى في العديد من المعاملات الرقمية أي التي تعتمد اعتماد كبير على الارقام.

الاجابة: العبارة صحيحة.

 إذا كان الجدول أدناه يبين عدد الزيارات التي يقوم بها عدد من الطلاب إلى بيوت الأقارب خلال شهر واحد ، فإن المتوسط يعتبر من أفضل المقاييس لتمثيل هذه البيانات.

الاجابة: العبارة صحيحة.