حل بافتراض أن هناك صنف جديد من أصناف الأرز وعند تجربة زراعته أعطى إنتاج 1.522طن ؟هكتار برأيك مانمط الري المتبع

إجابة معتمدة

حل بإفتراض أن هُناك صنف جديد من أصناف الأرز وعند تجربة زراعته أعطى إنتاج 1.522 طن؟ هكتار برأيك ما نمط الري المتبع في زراعة هذا الصنف؟، حظت الزراعة على كثير من اهتمامات الأشخاص في هذا المجال، فهي نشاط اقتصادي يُساهم في رفعة الإقتصاد الوطني، فالزراعة هي المصدر الرئيسي الذي نحصل من خلاله على الغذاء المتنوع وكثير من الصناعات الهامة كالمنسوجات والقطن وغيره، حيث أن الازدهار الزراعي يُساهم بشكل كبير على تقدم الدول وزيادة رأس مالها، فهي ليس مصدر رزق فحسب بل هي نشاط اجتماعي يجمع الأمة على التعاون للحفاظ على المحاصيل الزراعية.

حل بإفتراض أن هُناك صنف جديد من أصناف الأرز وعند تجربة زراعته أعطى إنتاج 1.522 طن؟ هكتار برأيك ما نمط الري المتبع في زراعة هذا الصنف

الري له نوعين، إما أن يكون ري طبيعي، او يكون ري صناعي، فالري الطبيعي هو وصول المياه للنبات دون تدخل الإنسان في عملية الري إما بتساقط الأمطار أو من مجاري الانهار أو الفيضانات، أما الري الصناعي فهو إعادة توزيع المياه بتدخل من الإنسان بإستخدام العديد من الطرق المتنوعة، مثل: الري بالتنقيط، أو الري المحوري أو الرش، إذ أن طريقة الري بالرش عن طريق الرذاذ أو الضباب إما أن تكون ثابتة أو مُتحركة أو نقالة، وليس هُناك وسيلة أفضل من الاخرى فتعتمد طريقة الري حسب نوع النبتة، وعليه فإن إجابة السؤال المطروح أعلاه، متمثل في الإجابة وهي عبارة عن ما يأتي:

  • يحتاج إلى كل ثلاث أيام من الري.
  • كل ثلاث أيام.