أيّ مما يلي يستغرق وقتًا أقل؟ دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة. دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة. دوران القمر حول الأرض دورة كاملة. تستغرق جميعها الوقت نفسه.

إجابة معتمدة

أيّ مما يلي يستغرق وقتاً أطول؟ دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة، دوران الأرض حول الشمس دورة كاملة، دوران القمر حول الأرض دورة كاملة، تستغرق جميعها الوقت نفسه، هُناك العديد من المبادىء والفرضيات والنظريات والقوانين التي تم اكتشافها فيما يَخُص علم الجيولوجيا، فعلم الجيولوجيا كعلم مستقل بذاته وفرع من العلوم الطبيعية بدأ في أواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر، حيث قام العلماء والمفكرين بوضع مجموعة من القوانين والنظريات والفرضيات التي اُعتبرت أساساً لبداية هذا العلم الضخم، والذي يحوي معلومات رائعة حول هذه الأرض والبيئة.

أي مما يلي يستغرق وقتاً أطول

تدور الأرض حول نفسها مرة كل يوم حول محور يميل عن مستوى دورانها حول الشمس بزاوية محددة، وتدور الأرض حول الشمس دورة كل سنة ما يُقارب ثلاثمئة وخمسة وستون يوماً بسرعة قدرها ثلاثين كيلو متر على الثانية، على مدار اهليجي، وينتج عن هذه الحركات ومحور الدوران الكثير من الظواهر الطبيعية الذي لا دخل للإنسان البشري في حدوثها، مثل: تعاقب الليل والنهار، وتعاقب فصول السنة الأربعة وغيرها من الظواهر الأُخرى، أما القمر فهو يدور حول نفسه ويدور حول الأرض، حيث يدور القمر حول الأرض بنفس المعدل الذي يدور فيه حول نفسه مرة كل شهر، وهُنا نضع لكم إجابة السؤال المذكور أعلاه، وعليه فإن الإجابة هي كما يأتي:

  • دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة.
  • دوران الأرض حول نفسها دورة كاملة.